المهندس احمد براني مع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

المهندس احمد براني في زيارة رسمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أولا: كان هدف الزيارة

١. التعرف علي الخطط الاستراتيجيه والمشاريع القومية التي ستعمل عليها الوزارة في الفترة المقبلة،، وكذلك استعراض لاهم المشاريع التي يتم تنفيذها الان.

٢. عرض عدد من المبادرات والمشاريع علي الوزارة،، وبحث امكانية وسبل تنفيذها،،

٣. بحث أوجه التعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات فيما يخص تدريب وتشغيل الشباب ومساعدة المبدعين ورواد الاعمال في هذا القطاع.

وفيما يخص عرض المبادرات والمشاريع فالحقيقة كان معايا ٩ مشاريع لعرضها علي الوزير،، ولكن كان توقيت عرض المشروعات في اخر اللقاء،،

وبعد الاستماع لعرض الوزير والنقاش معه في الامور والمشاريع التي ستقوم بها الوزارة في الفترة القادمة،، وجدت ان في ٥ مشاريع من اللي معايا بالفعل الوزارة هتبدا فيهم،، ولم يتبقي معي سوي ٤ نقاط،، 🙂

اول نقطتين:  يختصوا بفكرة انشاء موقعين علي الانترنت،، وقد لاقت قبول من قبل الوزير،، وكلفني بتشكيل فريق عمل لمشروع منهم 🙂

ثالث نقطة:  وهي تهدف الي زيادة دخل الشركة المصرية للاتصالات بحوالي ٥٠ مليون جنيه،، وقد كلف مكتبه بترتيب لقاء لي مع المختصين بهذا المجال لبحث الامر وتقرير اللازم فيه.

رابع نقطه:  وهي كانت تهدف لتحويل القاهرة والاسكندرية لمدن ذكية،، ولقد تم رفض هذا المشروع بعد توضيح أسباب رفضه والمناقشه فيها.

واخيرا،، فيما يختص بموضوع #ثورة_الانترنت،، فقد شرح الوزير قدر التحديات والمشاكل التي تواجه الوزاره في هذا الصدد وكذلك اطلعنا علي حقائق البنيه التحتيه الفعليه الموجوده والمدي الزمني الذي يلزم لتغيرها حيث اوضح انه بحلول عام ٢٠٢٠ ستكون الوزارة قد انتهت من تطوير البنيه التحتيه في محافظات مصر وباستخدام كابلات الفايبر،، وايضا فهو لم يغفل الحلول السريعة،، التي قد بدات بالفعل شركات الانترنت في العمل بها بناء علي توجيهاته لهم في الفترة الماضيه.

#حقيقة،،

كم من الخبرات والطاقات والقدرات وحب للعمل،، وأرادة فعليه لبناء الوطن،، وإحداث تطوير فعلي في قطاع الاتصالات لما يخدم مصالح الوطن والمواطن، بالاضافه الي الاهتمام بالشباب وفي قدرتهم علي صناعة مستقبل أفضل لهم ولوطنهم،، حيث اكد ان هذا هو سر نجاح قطاع الاتصالات في مصر.

حقا كامل الاحترام والتقدير للوزير عاطف حلمي، ويارب وزارات مصر كلها تكون بنفس حماس وشغل وحب العمل اللي في وزارة الاتصالات