شباب ثورة الانترنت يفوضون المهندس احمد براني في التفاوض علي مطالبهم مع وزير الاتصالات

أكد شباب ثورة الإنترنت أنه تم التواصل مع المهندس أحمد براني حيث اظهر لهم حسن نيه السيد وزير الاتصالات وتعاطفه مع شباب ثورة الانترنت وأن الوزير على استعداد تام لتنفيذ مطالبنا التى تعتمد على إعلاء مصلحه الوطن والمواطن .

وأضاف البيان أنه يُطالب ويوكل المهندس عاطف حلمى “وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” بإتخاذ كافه الاجراءات اللازمة لتطهير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والقضاء علي مافيا الاتصالات في وزارة الاتصالات وتنفيذ مطالب ثورة الانترنت .

هذا وقد أشار البيان الى أن المطالب تنقسم الى مطالب على المدى القريب وتتلخص في:
إلغاء سرعة 512 كيلو بت وجعل ادني حد للسرعة هو 1 ميجا بت مما سيؤدي بدوره للقضاء علي مافيا الوصلات الغير شرعية والتي تعتبر السبب الرئيسي في سوء خدمات الانترنت .
إعادة هيكلة الأسعار لتناسب متوسط دخل المواطن المصري علي أن تقل أسعار الانترنت بواقع 40% علي الأقل عن الأسعار الحالية وذلك تيمناً بدول الجوار والتي يعيش مواطنيها نفس الظروف التي يعيشها المواطن المصري .
الاهتمام بالموبايل انترنت والـ USB modem وإعادة النظر في الباقات وأسعارها مما يضمن انترنت عادل بأسعار عادلة لكل المصريين ووضع خطة عاجله من شركات المحمول للانتقال إلي الجيل الرابع من الشبكات .
إلغاء سياسة الاستخدام العادل .
مضاعفة سعات باقات الانترنت المحدودة و تخفيض أسعارها بواقع 40% علي الأقل عن الأسعار الحالية .
اختيار احد ممثلي شباب ثورة الانترنت للانضمام للجنة حماية حقوق المستهلك بجهاز تنظيم الاتصالات أما المطالب على المدى البعيد تتلخص فى
بناء خطة تسعيرية جديدة بأسعار اقل بناءً علي ما سوف يحدث من تغيرات كما سيذكر في البنود التالية .
تغطية جمهورية مصر العربية كاملة بتقنية الألياف الضوئية بدلا من الكابلات النحاسية .
مد خدمة الانترنت لكافة السنترالات المصرية وتطوير كافة السنترالات النصف آلي التي لم يتم تحديثها حتى الآن
إجبار شركات المحمول علي تنفيذ خطة الترقية المذكورة في البند الثالث علي مستوي الجمهورية لضمان وصول خدمة الجيل الرابع من الشبكات لكل مواطن مصري .
إجبار شركات الانترنت علي تدريب فرق الدعم الفني لديها لتكون قادرة علي حل جميع مشاكل الانترنت .
كما أوضح البيان أنه فى حال تنفيذ الوزير لمطالبنا المطروحة علي المدى القريب يكون هذا دليلا قويا علي موقفه الداعم والمساند لثورة الانترنت ،وأشار إلى أن حمله جمع التوقيعات مستمرة لضمان حقوقهم المشروعة فى ملاحقه جهاز تنظيم الاتصالات قضائيا ومحاسبتهم على كافه سنوات الظلم التى تعرض لها مستخدمى الانترنت فى مصر على حد وصف البيان وطالب البيان الوزير وضع خطه زمنيه محدده لتنفيذ مطالب المدى البعيد مع مراعاة تشكيل فريق من شباب ثوره الانترنت لمراقبه عمليه التطوير طوال الفترة المطروحة.