المهندس احمد براني لجريدة الوطن: سنختتم فعاليات «المنتدى» بتوصيات دولية لتطوير العالم

كتب: محمد مجدى جريدة الوطن

قال المهندس أحمد برانى، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن هناك إعجاباً من الشباب الأجانب بمصر بعد وصولهم لمدينة شرم الشيخ للمشاركة فى المنتدى، حيث لم يكونوا يتوقعون أن مصر بهذا الجمال. وأضاف «برانى»، فى حوار لـ«الوطن»، أن شباب العالم استجابوا لدعوة مصر للمشاركة فى المؤتمر..

باعتبارك عضواً فى اللجنة المنظمة لـ«المنتدى».. ما فكرته؟

– منتدى شباب العالم هو امتداد لفكرة المؤتمرات الوطنية للشباب؛ فبعد نجاح فكرة تلك المؤاتمرات فى تجميع الشباب المصرى على أرضية مشتركة نعمل من خلالها على تنمية وتطوير وطننا، وتبنى الأفكار الجادة من الشباب التى تخدم مصلحة الوطن؛ فكانت الفكرة أن يكون المؤتمر هذا العام منتدى دولياً للحوار والنقاش يجمع جميع شباب العالم على أرضية مشتركة نناقش من خلالها الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والخروج منه بتوصيات دولية، يتم عرضها على المجتمع الدولى حتى نستطيع تطوير العالم الذى نعيش فيه الآن. والرئيس السيسى أيد فكرة منتدى شباب العالم فور عرضها عليه، ووجه بنفسه الدعوة لملوك ورؤساء العالم لمشاركتنا على أرض مصر فى فعاليات المنتدى.

 

«برانى»: المشاركون قالوا إنهم لم يتوقعوا بلادنا بهذا الجمال

كانت لك تجربة مشابهة حين شاركت فى المهرجان الدولى للشباب والطلبة المنعقد مؤخراً فى روسيا؛ فهل كان هناك تواصل بخصوص المنتدى والمهرجان؟

– كنت ضمن الوفد المصرى المشارك فى فعاليات المهرجان بمدينة سوتشى الروسية، وهو مهرجان بدأ منذ عام 1947، ويعقد كل 4 سنوات فى دولة مختلفة، وآخر مؤتمر له كان فى روسيا منذ أيام، بحضور 30 ألف شاب من 180 دولة على مستوى العالم، وكان الوفد المصرى المكون من 102 شاب مصرى من مختلف الفئات والتوجهات، يعمل للتسويق للمنتدى، حيث تم تشكيل فريق عمل لمتابعة عملية التسويق اليومية للمنتدى، ومساعدة الشباب من مختلف دول العالم للتسجيل عبر موقع المنتدى، وكنت مسئولاً عنه.

وما الذى تم خلال تلك الفترة؟

– حينما وصلنا اختاروا ألف شاب من ضمن الـ30 ألف شاب، لمشاركتهم فى فعاليات البرنامج الإقليمى، لمدة 3 أيام لاكتشاف المدن الروسية المختلفة، حيث شاركت فى مدينة أورينبرج، وقمت بإلقاء كلمة مصر فى الحفل الختامى بالبرنامج الإقليمى، وقمت بالحديث عن فعاليات المنتدى، وقمنا بتقديم هدية تذكارية لمحافظ المدينة باسم مصر، وتحدثنا مع الشباب الذين قابلناهم عن منتدى شباب العالم، ووثقنا الزيارات بالصور، قبل أن نروج فى مكان مخصص لمصر فى «المهرجان»، وطرحنا فكرة «شجرة سلام العالم»، وساعدنا كثيراً السفير الدكتور محمد البدرى، سفير مصر فى روسيا.

وما انطباعات الشباب الذين دعوتهم وزاروا مصر لأول مرة بعد وصولهم؟

– قالوا إنهم لم يكونوا يتوقعون أن مصر بهذا الجمال، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من وصولهم؛ فهم لم يروا باقى جمال مصر حتى الآن.